الأسباب الحقيقية لأنفجار بطاريات هاتف GALAXY NOTE7

GALAXY NOTE7



منذ التحقيق الاول لمشاكل ارتفاع درجات الحرارة و الاحتراق التي حدثت في هاتف Galaxy Note7 ، وضعت سامسونك السبب الرئيسي في البطاريات ، والآن اكدت الشركة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم فجرا عبر رئيس وحدة اعمال الهواتف المحمولة دونج جين كوه بأن البطاريات كانت السبب الرئيسي لهذه المشاكل و الاستدعاءات الكبيرة للاجهزة المباعة ، النتائج جاءت بعد ان تم اختبار اكثر من 200 الف هاتف نوت7 ، و 30 الف بطارية .

البطارية الاولى الاصلية للهاتف من صنع Samsung SDI و الذي يطلق عليها اسم “Battery A” من قبل سامسونك ، كانت هي الخلل كما توقع الجميع ، ففي الجزء الايمن العلوي للهاتف ، المادة التي كانت من المفترض ان تعزل بين القطب الموجب و السالب للبطارية ، لم تكن تؤدي عملها ، و ايضا العامل الذي ساعد على الاحتراق هو المكان الخاطئ للقطب السالب و الذي يزيد من فرص احتراق البطارية بشكل كبير .

البطارية الجديدة من شركة Amperex التي كانت من المفترض ان تكون سليمة و التي اطلقت عليها سامسونك اسم “Battery B” كانت تحتوي على مشكلة و هي ان اللحام الذي يربط القطب السالب بالقطب الموجب لم يكن يحتوي على شريط عازل و هذا الامر يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير في جميع انحاء البطارية مما يسبب الاحتراق ، و اكدت الشركة بأن لولا المشكلة في لحام البطارية الثانية لأستمر الهاتف في السوق .

و تقول سامسونك بأن نتائج الاختبارات لم تشر الى وجود اي عيب او خلل في التصميم ليحدث هذه المشكلة و ايضا سيتم تطبيق نظام “الاختبار ب8 نقاط” في المستقبل و هو النظام الاكثر دقة لمنع حدوث مشاكل في البطارية.






ما الذي ستفعله سامسونك الان ؟


وااحد من الاسئلة الكبيرة التي يتم طرحها هي كيفية ضمان جودة هواتف سىامسونك المقبلة بعد الفشل الذريع الذي اصاب هاتف Galaxy Note7 .

فقد قامت سامسونك اضطراريا باختبار البطارية الثانية “Battery B” بالاشعة السينية X-Ray لفهم المشكلة و اصلاحها ، في حين ان هذه البطارية كان يتطلب تفكيكها للعثور على تلك المشكلة و التي ذكرناها آنفا .

وضعت سامسونك 8 خطوات مهمة لفحص البطاريات في هواتفها القادمة لمنع المشاكل التي حدثت مع هاتف Galaxy Note7 ، احد الاختبارات سيكون اختبار المتانة ، و الذي سيتم عبر ثقب البطارية بواسطة مسمار او تعريضها الى درجات حرارة عالية ، كما و ستقوم سامسونك بصريا بتفتيش كل البطارية و القيام بأختبار الاشعة السينية لفحص الشذوذ او الحالات غير الطبيعية فيها ، و ايضا سيتم فحصها على نطاق واسع بأختبارات الشحن و التفريغ و كذلك اختبارات للاستخدامات المتسارعة للبطارية و ايضا ستجري فحص كامل للبحث عما اذا كان هناك تسريب عنصر للبطارية او الجهاز او اي تغيير في التيار الكهربائي من خلال عملية التصنيع ، و قال كوه ان هاتف Galaxy S8 القادم سيندرج ضمن هذه الاختبارات و عمليات التفتيش الجديدة .

و اشار الى ان قضية هاتف النوت7 لم توثر بشكل كبير على موعد اطلاق هاتف الاس8 ، فيما اكد بأن سلسلة النوت لا زالت موجودة و لم تعتزم الشركة عن ايقافها ابدا و انها تخطط لاطلاق النوت8 خلفا للهاتف الراحل Galaxy Note7 و اكد ايضا ان هذه القضية قد اثبتت ولاء عشاق سلسلة هواتف النوت من سامسونك .

  1. فيديو يوضح ما حدث و كيف ستتم الاختبارات بالثمان خطوات الجديدة من سامسونك :-


كنتم معة فريق Gsmedge


Teamgsmedge
Teamgsmedge

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

No comments:

Post a Comment