8 أسباب ستجعلك أن تقتني هاتف Galaxy A5 2017 كأفضل هواتف الفئة المتوسطة




أعلنت سامسونج بداية العام الحالي عن سلسلة هواتف الجديدة Galaxy A 2017، و الجميل في سلسلة هذا العام التغييرات التي أدرجتها سامسونج على هواتف هذه السلسلة التي تعتبر من أفضل الهواتف المتوسطة في الأسواق على الإطلاق، و في هذا المقال سنتظرق إلى 7 أسباب تجعلك تفضل هاتف Galaxy A5 2017 على باقي الهواتف المتوسطة الأخرى.
التصميم المميز:أول شيء يلفت إنتباهك في هاتف Galaxy A5 2017 هو التصميم الجميل و المميز، و هو مطابق لتصميم هاتف سامسونج الرائد للعام الماضي Galaxy S7 المصنوع من الزجاج من الأمام و الخلف ما يعطيه مظهرا فخما مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة الأخرى المصنوعة من المعدن.









و يأتي الهاتف بسمك 7.9 ميليمتر و بوزن 153 غرام، كما يحمل إنحاء من الجانبية في الجهة الخلفية للهاتف من أجل تسهيل الإمساك.

الشاشة:يحمل هاتف Galaxy A5 2017 شاشة ميزة من فئة Super AMOLED بدقة FHD و بحجم 5.2 إنش كافية لمعظم المستخدمين، و تقدم الشاشة كثافة هائلة تقدر ب 424 بيكسل لكل إنش، و الجميل أن الهاتف يدعم خاصية Always On Display التي تعرض لك معلومات على الشاشة المقفولة.

و يحمل الجهاز طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 4.

العتاد و الأداء:
يحمل هاتف Galaxy A5 2017 معالج Exynos 7880 بتردد 1.9 جيغاهرتز، كما يحمل أيضا ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيغابايت مع معالج رسوميات من نوع Mali-T830MP3، و هو العتاد الكافي جدا لأداء جميع المهام و تشغيل كافة التطبيقات بسلاسة.

و يحمل الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 32 جيغابايت يمكن تمديدها عبر منفذ الذاكرة الخارجية لغاية 256 جيغابايت.

كاميرا مميزة:

ضمن نقاط قوة هاتف Galaxy A5 2017 أنه يحمل كاميرا سيلفي بدقة 16 ميغابيكسل و بفتحة عدسة F/1.9، و هي الكاميرا التي تمكنك من إلتقاط صور سيلفي مميزة

أيضا يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بنفس الدقة و نفس فتحة العدسة، و تدعم تقنية HDR و تصوير فيديوهات بدقة FHD مع فلاش لكنها تفتقر إلى مثبت بصري.
أداء البطارية، الشحن السريع و منفذ USB Type-C:

يحمل هاتف Galaxy A5 2017 بطارية كبيرة بسعة 3000 ميلي أمبير، و المعروف في سامسونج أداء بطارياتها القوي في الفئة المتوسطة أين من الممكن أن يصمد الهاتف ليوم و نصف إلى يومين ضمن الإستخدام المتوسط إلى المرتفع.

الجميل في الهاتف أنه يدعم تقنية الشحن السريع و منفذ USB Type-C
مقاومة المياه و الغبار، ماسح البصمات:




نادرا ما نجد في الهواتف المتوسطة عدى هواتف سوني هاتفا يدعم مقاومة المياه و الغبار لكن سامسونج لأول مرة ضمن الهواتف المتوسطة دعمتها بمعيار مقاومة المياه و الغبار IP68 الذي يمكن فيه للهاتف أن يصمد تحت عمق متر و نصف تحت الماء لمدة نصف ساعة.

يدعم الهاتف أيضا ميزة ماسح بصمات الأصابع الموجود على زر الرئيسية في الواجهة الأمامية للهاتف.
الإيجابيات:

-سامسونج تمنحك 15 جيغابايت مجانا على خدمة Samsung Cloud من أجل حفظ بياناتك

-يأتي الهاتف بمنفذ شريحة منفصل عن منفذ الذاكرة الخارجية ما يعني أنه بإمكانك تغيير بطاقة الذاكرة دون الحاجة لإعادة تشغيل الهاتف.

السلبيات:

-نظام أندرويد مارشميلو القديم 6.0

-السعر المرتفع كثيرا الذي يقارب أسعار الهواتف الرائدة لسامسونج.

-بطارية غير قابلة للنزع

-مكان مكبر الصوت الغير ملائم عند اللعب مثلا
السعر

سعر هاتف Galaxy A5 2017 الرسمي في وكالة سامسونج هو 55,000 دينار، و عند إقتناء الهاتف تصحل على بطاقة ذاكرة خارجية مهداة بحجم 32 جيغابايت، و على العموم يمكنك الحصول على الهاتف من المحلات بسعر أرخص.


  • 3000DH 
  • 300$ 
  • 293Euro 








Teamgsmedge
Teamgsmedge

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

No comments:

Post a Comment