ما هو Bootloader وكيفية فتح بووتلوأدرعلى الهواتف الروبوت [الدليل الكامل]

ما هو Bootloader وكيفية فتح بووتلوأدر على الهواتف الروبوت [الدليل الكامل]




إذا كنت جديدا على عالم الروبوت القرصنة والتأصيل، ثم هناك العديد من المصطلحات العبقري غريب الأطوار التي قد خداع لك وقد ينتهي كنت مع ترك فكرة تأصيل تماما. وكان أحد هذه المدة أن الخلط لي جدا قبل أن تحاول استئصال بلدي نيكزس واحد منذ فترة طويلة "بووتلوأدر". ذهبت من خلال العديد من البرامج التعليمية عبر الإنترنت، قافز من خلال ما لا نهاية يوتيوب وفيميو الفيديو للحصول على إجابة بسيطة لماذا على وجه الأرض ولست بحاجة لفتح محمل هاتفي قبل محاولة تثبيت أي ROM مخصص أو حتى محاولة للقضاء. على الرغم من أنني لم أكن قادرا على الحصول على إجابة في ذلك الوقت، ولكن الآن كما تغير الوقت ونحن الحصول على المعلومات أكثر دقة، بدأت سر اللغز محمل الوقوع في المكان. حتى في هذا الدليل، سنكون يمر الأسئلة الأساسية مثل ما هو محمل الإقلاع؟ لماذا كنت ترغب في فتحه؟ وكيفية فتح؟ في طريقنا، وسوف نرى أيضا ما هي التهديدات التي يواجهها المستخدم عند فتح على الإقلاع.

ما هو محمل الإقلاع؟(Bootloader)

من حيث الحرفية، bootloader هي التعليمات البرمجية التي يتم تنفيذها قبل بدء أي نظام التشغيل لتشغيل. مفهوم bootloaders هو عالمي لجميع أنظمة التشغيل تقريبا أن يغرس أنظمة التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكمبيوتر محمول، والهواتف الذكية، وهذه الأجهزة الأخرى. Bootloaders حزمة أساسا تعليمات للتمهيد نواة نظام التشغيل ومعظمهم لديهم أيضا الخاصة التصحيح أو التعديل بيئتهم. كما يركل محمل من قبل أي قطعة من البرمجيات على الجهاز الخاص بك، فإنه يجعل من معالج غاية محددة وكل اللوحة له انها محمل الخاصة. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل جميع هواتف أندرويد لها روم مخصص مختلفة المتقدمة بسبب تباين عال من أجهزة معالجة موجودة على الجهاز. وiDevices تشغيل دائرة الرقابة الداخلية تشارك إلى حد ما نفس المواصفات الأجهزة، وبالتالي لم تشاهد الكثير من التباين في bootloaders بهم.


الروبوت Bootloaders

كل هاتف أندرويد لديه الإقلاع الذي يرشد نواة نظام التشغيل التمهيد عادة. ولكن عليك أن نفهم شيئا واحدا هنا أنه مع نظام التشغيل أندرويد هو نظام التشغيل مفتوح المصدر ومتاح في مجموعة متنوعة من الأجهزة المختلفة، كل مصنع لديها نسختهم الخاصة من الإقلاع المحدد للأجهزة الحاضر في البيئة انها. نحن رأينا أيضا بضعة أسابيع أن موتورولا تعبئتها و"eFuse" الأمر في هواتف أندرويد، والتي يمكن أن الطوب (إيقاف دائم) جهازك في حال حاولت Flash ROM مخصص


سبب قفل محمل الإقلاع؟

عادة مقفل ومحمل على جهاز الروبوت أنه على الرغم من انها نظام التشغيل مفتوح المصدر، لا تزال الشركات المصنعة أريد منك أن التمسك بها إصدار نظام تشغيل الروبوت مصممة خصيصا للجهاز. من أجل تطبيق هذا المفهوم والمصنعين قفل الإقلاع. مع محمل مقفل على أجهزة الروبوت، فإنه يكاد يكون من المستحيل في اشهار ROM مخصص والمحاولات القسرية الضمان باطلا وكذلك عادة ما تنتهي في الطوب. وبالتالي، فإن الخطوة الأولى هي فتح دائما الإقلاع.

لماذا لإطلاق بووتلوأدر على أجهزة أندرويد؟

التفسير على هذا السؤال بسيط حقا. إذا كنت تريد الجذر، تريد ان تكون الرغبة في فلاش مخصص ROM بعد الجذرية، وإذا كنت تريد تثبيت ROM مخصص، وكنت بحاجة إلى الإقلاع الأسهم الخاصة بك مقفلة. بعبارات بسيطة إطلاق محمل الإقلاع يسمح لك لتثبيت البرامج الثابتة المخصصة على الهاتف الروبوت الخاص بك.







تحذير: إطلاق محمل هاتفك يفرغ الضمان لها. كما ان تقضي تماما (الأشكال) ذاكرة هاتف Android الداخلية بما في ذلك التطبيقات، والاتصالات، والرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة الخ

كيفية فتح بووتلوأدر على جهاز Nexus أجهزة الروبوت:

قبل محاولة هذا الدليل لفتح محمل الإقلاع، يرجى ملاحظة أن هذا هو المقصود للهاتف أندرويد مع الأوراق المالية الروبوت نظام التشغيل فقط. وسوف يتم استخدام جوجل نيكزس واحد كمرجع لدينا لأنه يأتي مع المستخدم الصفر تغيير واجهة من انها الشركة المصنعة. إذا كنت تبحث لفتح bootloaders على الهواتف التي لديها بالفعل واجهة المستخدم المخصصة من الشركات المصنعة للتثبيت مثل HTC تحسس، سامسونج تضاهى الخ، ثم وهذا دليل لا تكون قابلة للتطبيق.



الخطوة الأولى هي تحميل وتثبيت الروبوت SDK وفقا للتعليمات في هذا المنصب .
بمجرد الانتهاء من ذلك مع تثبيت SDK تحميل وإيقاف الجهاز والتمهيد في وضع محمل:
على نيكزس واحد، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وكرة التتبع.
على نيكزس S، اضغط مع الاستمرار على حجم المتابعة وأزرار الطاقة.
على غالاكسي نيكزس، اضغط مع الاستمرار حجم المتابعة، وحجم لأسفل وأزرار الطاقة.
على نيكزس 4، اضغط الحجم أسفل وأزرار الطاقة.
على نيكزس 7، اضغط الحجم أسفل وأزرار الطاقة.
على جهاز Nexus 10، اضغط مع الاستمرار حجم المتابعة، وحجم لأسفل وأزرار الطاقة.


توصيل الجهاز إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق USB وانتظر حتى يتم تثبيت أية برامج تشغيل، الذي يجب أن يحدث تلقائيا. الآن انتقل إلى موجه الأوامر / واجهة المحطة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب الأمر التالي:

FASTBOOT فتح تصنيع المعدات الأصلية



حالما يتم ذلك، سوف هاتفك تظهر الشاشة التي سوف يطالبك بشأن الإقلاع فتح. من خلال قراءة التعليمات بعناية والتأكد عن طريق الضغط على زر رفع الصوت يليه زر الطاقة.


ها أنت ذا! لديك الآن محمل الخاص بك على جهاز نيكزس الروبوت مقفلة.
Teamgsmedge
Teamgsmedge

The Gsmedge team strives to provide the best methods and programs to fix all the problems of the phones. For more inquiries, contact us via Whatsapp 00212658654381.

No comments:

Post a Comment